Yenikent Doğan Arasli blv. no 228,Esenyurt /Istanbul
  • Mon - Sat 9.00 - 19.00. Sunday CLOSED
  • 905528616505+
notfound

لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

بعد أن تحدثنا في مقالات سابقة عن تخصص الهندسة الكيميائية باعتباره تخصص يدخل في كل المجالات الحياتية تقريبًا، وتعرفنا على مدى أهميته، أصبح من الواجب علينا إرشاد طلابنا إلى وجهة مميزة في تدريس هذا التخصص، وإن تركيا من أفضل الوجهات التعليمية في تدريس تخصص الهندسة الكيميائية، واليوم وجهتنا ستعرفك لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا تحديدًا .

إذا كنت ترغب في تطوير خبرتك في الكيمياء والهندسة، فإن دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا تعتبر واحدة من أفضل الخيارات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار، إذًا لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا على عكس العديد من الأماكن الأخرى حول العالم التي تقدم هذا التخصص، تعتبر الهندسة الكيميائية واحدة من أكثر المجالات الهندسية مكانة وأهمية في تركيا، توفر الجامعات التركية للطلاب الدوليين تعليمًا عالي الجودة بالإضافة إلى إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية مما يوفر للطلاب فرص للعمل في الخارج بعد التخرج.

ولكن في البداية دعونا نتعرف على تخصص الهندسة الكيميائية والتخصصات الأخرى المرتبطة به بإستفاضة ..

تعريف الهندسة الكيميائية:

تعد الهندسة الكيميائية من أوسع العلوم الهندسية، وتختص بتصميم وتشغيل وبناء الآلات والمحطات الصناعية مثل محطات تكرير النفط وإنتاج المواد الكيميائية الدقيقة، والبلاستيك، والورق، والمعادن، وغيرهم، كما أنه غالبًا ما تصادف موضوعات البحث المتعلقة بتخصص الهندسة الكيميائية الكثير من الموضوعات المتعلقة بطرق صناعة المنتجات المختلفة مثل الوقود، الطعام، الأدوية، ومستحضرات التجميل، ومع ذلك، فإن هذه المنتجات الصناعية لا توجد في شكلها الطبيعي، ولذلك هناك حاجة إلى عمليات تحويل كيميائية تكون صديقة للبيئة وموفرة للموارد قدر الإمكان، في برنامج الهندسة الكيميائية، ستتعلم كيفية تحويل المواد الخام الطبيعية إلى منتجات يمكن استخدامها في الصناعة.

لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركياتخصصات ترتبط بتخصص الهندسة الكيميائية:

  • الهندسة الغذائية
  • الصيدلة
  • هندسة الكيمياء الحيوية
  • الهندسة البيئية
  • الهندسة الطبية
  • والهندسة النانونية
  • هندسة العمليات الكيميائية
  • الرياضيات
  • الهندسة الميكانيكية
  • الفيزياء
  • الكيمياء
  • تكنولوجيا العمليات
  • هندسة المواد
  • علم الأحياء
  • الهندسة الكهربائية والحاسوب

مدة دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

تبلغ مدة دراسة برامج البكالوريوس في الهندسة الكيميائية في تركيا أربع سنوات، يتم تقسيمها إلى ثمانية فصول دراسية أكاديمية، هذا بالإضافة إلى التدريب العملي الذي يتلقاه الطلاب أثناء فترة الدراسة بعد السنة الدراسية الثالثة، وتتضمن السنة الرابعة مشروع التخرج الذي سيتم تقديمه في نهاية العام.

الهندسة الكيميائيةفرص العمل للخريجين

بخصوص التساؤل عن لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا؟ تتنوع فرص العمل للمهندسين الكيميائيين الذين يتخرجون من الجامعات التركية، حيث يمكن لهم العمل في أقسام الإنتاج والتخطيط والتسويق والبحث والتطوير في أي صناعة تشمل العمليات والمرافق الكيميائية وباعتبار تركيا من البلاد الصناعية والتجارية الرائدة تتزايد فرص العمل الخريجيين.

كما يمكن للخريجين العثور على وظيفة في البتروكيماويات أو التكرير أو الكيماويات أو شركات الأدوية وهي من أكثر الجهات التي تحتاج إلى المهندسين الكيميائيين، بالإضافة إلى ذلك، يتم توظيف المهندسين الكيميائيين في قطاعات الطاقة والأسمنت والطلاء والبلاستيك والتكنولوجيا الحيوية والزراعة والمعادن والورق واللب والمواد الغذائية وصناعات النسيج، ويمكنهم أيضًا العمل في كل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، أو ممارسة العمل الأكاديمي حيث يمكن للخريجين متابعة مهنة أكاديمية مع دعم بحثي مختلف في تركيا وخارجها.

اقرأ ايضا : أفضل الجامعات التي تدرس الهندسة الكيميائية في تركيا

أما الاّن فما رأيكم أن نتعرف على ما يحتاجه المهندس الكيميائي الناجح من مؤهلات والتي يحصل عليها في الجامعات التركية، لنفهم لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا تحديدًا؟

ما هي الصفات التي تجعل المهندس الكيميائي ناجحًا؟

إن الطموح والميل من أهم الصفات التي يجب أن نضعها في عين الإعتبار عند إختيار التخصص ، فعلى منصة الطلاب الدوليين سنتعرف معًا على أهم الصفات التي تؤهلك لتصبح مهندسًا كيميائيًا ناجحًا.

أولاً : المؤهلات العلمية :

  • يجب أن يكون الطالب قد التحق بالمسار العلمي أو الصناعي في الثانوية العامة
  • ألا يقل معدل الثانوية العامة عن 70%

رابعًا : المهارات الشخصية :

  • مهارات تحليلية
  • الشخصية القيادية
  • التفكير المنطقي
  • الإستعداد لكتابة التقارير اللازمة
  • الإبداع والإبتكار
  • إدراك أساسيات وقواعد السلامة اللازمة
  • شدة الإنتباه إلى أدق التفاصيل

اقرأ ايضا : إيجابيات وسلبيات دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

مجالات عمل الهندسة الكيميائيةأما الاّن فقد حان وقت وجهتنا الأساسية التي سنجاوب فيها على التساؤل لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا ..

لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

وهنا نطلعكم لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا:

  1. تعد تركيا واحدة من الدول الرائدة في التعليم الهندسي، خاصة في مجال الهندسة الكيميائية.
  2. توفر الجامعات التركية برامج تعليمية ذات جودة عالية مع تركيز كبير على الجوانب النظرية والتطبيقية للهندسة الكيميائية.
  3. الجامعات التركية مجهزة بمختبرات حديثة ومنشآت بحثية متطورة تتيح للطلاب الحصول على تدريب عملي واكتساب خبرات ميدانية تساهم تأهيلهم للعمل بعد التخرج.
  4. تقدم العديد من الجامعات التركية برامج تدريس باللغة الإنجليزية، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم بجودة عالية دون الحاجة إلى تعلم اللغة التركية.
  5. فرص كبيرة للمشاركة في المشاريع البحثية والتطويرية، خاصة في مجالات مثل تكنولوجيا الطاقة والبيئة.
  6. مقارنةً بالدول الأوروبية أو الأمريكية، تعتبر تكلفة الدراسة والمعيشة في تركيا أكثر ملاءمة للطلاب الدوليين، وخاصة الدراسة في الجامعات الحكومية في تركيا.

أسباب أخرى للإجابة على تساؤل لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا

قد يهمك : تكاليف الجامعات التي تدرس الهندسة الكيميائية في تركيا

في ختام مقالنا اليوم نرجو أن نكون قدمنا كافة المعلومات التي تساعد طلابنا حول قرارهم بشأن دراسة برنامج الهندسة الكيميائية في الجامعات التركية وقمنا بتقديم كافة الأسباب التي تتعلق لماذا دراسة الهندسة الكيميائية في تركيا على متن شركة الطلاب الدوليين لمساعدة طلابنا على اتخاذ قرار دراستهم لهذا البرنامج.

وإذا كنت حسمت أمرك على استكمال الدراسة في تركيا وتريد من يخطو معك الخطوة الأولى. فقد وجدت ضالتك في هذه المقالة: فشركة الطلاب الدوليين شركة استشارات تعليمية، تيسر لك التسجيل في الجامعات التركية الحكومية منها والخاصة كما توفر لك الخدمات التالية:

  1. الإستشارة المجانية من قبل خبراء بمجال الجامعات التركية منذ خمس سنوات.
  2. بعد إنشاء الطالب لحسابه ضمن موقعنا سيحصل على دراسة مجانية بتزويده بأفضل الجامعات وذلك بحسب شهادته ومصدرها ومعدلها.
  3. تقديم الدعم الكامل لطلابنا خطوة بخطوة للوصول إلى أهدافهم.
  4. التسجيل على أفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة ومتابعة الجامعات حتى تغلق آخر جامعة أبوابها.
  5. تحصيل قبولات جامعية بأقوى الجامعات التركية الحكومية والخاصة.
  6. تقديم النصيحة لطلابنا للحصول على الفيزا ومراسلة الجامعات لأرسال إيميل للسفارة مكان إقامة الطالب.
  7. استقبال الطالب في المطار ضمن اسطنبول ومرافقته إلى أقرب فندق ومشاركته بطريق الوصول إلى الجامعة.
  8. نستمر في دعم طلابنا بعد التثبيت في الجامعة لتأمين السكن والحصول على الإقامة بالإضافة لإستخراج بطاقة المواصلات والتأمين الصحي.

انشئ حسابك الآن واحصل على قبولك الجامعي

شارك المقال ؟ مع أصدقاءك لتعم الفائدة للجميع

    تواصل معنا


    اكتب تعليقك لنا

    2020@ جميع الحقوق محفوظة - www.international-stu.com - شركة الطلاب الدوليين